مجلة المستثمرون - الصفحة الرئيسية
           
       

بحث
الأعداد السابقة

العدد الأخير

الآن في الأسواق


معارض ومؤتمرات : المعرض الأول لحملات الحج والعمرة ,,, مشاعر: ابتكارات جديدة.. ومشروع لتحويله إلى ملتقى سنوي

أقامت مجموعة خدمات الحج والعمرة مشاعر معرضها الأول لحملات الحج والعمرة الذي خلال الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر الجاري في قاعة الراية بفندق كورت يارد في الكويت.وذلك تحت رعاية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د. عبد الله المعتوق.
وفي ختام المعرض عقد مؤتمر صحافي جمع مسؤولين من شركة مجموعة مشاعر وممثلين عن الحملات والشركات المعنية بخدمات الحج والعمرة المشاركة في المعرض .وقال نائب المدير العام للشركة إيهاب كمال أن المعرض شهد مشاركة فعالة من حملات الحج والعمرة وطلبات متزايدة على المشاركة حتى قبل بدء افتتاح المعرض بلحظات حيث تسابقت الشركات على حجز أماكن لها في هذا المعرض الفريد من نوعه والذي يعد الأول في الكويت والمنطقة.
وتابع : أن الشركة كانت تخطط لأن يكون هذا المعرض سنويا، وهي اليوم وبعد نجاح المعرض الأول أصبحت أكثر إصرارا وتصميما على أن تنفيذ هذه الفكرة بحيث يكون معرض مشاعر لحملات الحج والعمرة بمثابة الملتقى السنوي الذي يجمع كل المهتمين بخدمة ضيوف الرحمن وحجيج بيت الله الحرام، مشيرا إلى أن مجموعة مشاعر سوف تستعد من اليوم لتنظيم معرضها القادم.
عوامل النجاح
من ناحيته أكد مسؤول التسويق بمجموعة خدمات الحج والعمرة مشاعر خالد الرويشد أن المعرض حقق نجاحا كبيرا فاق كل التوقعات وظهر هذا النجاح في عدد الحملات والشركات المشاركة ونوعيتها والإقبال الجماهيري الكبير، بالإضافة إلى نوعية الشركات الراعية للمعرض كما ظهر هذا النجاح أيضا في الحجوزات التي قام بها الراغبين في أداء مناسك الحج والتي تمت خلال المعرض لدرجة أن بعض الحملات اعتذرت عن عدم قبول طلبات جديدة لوصولها إلى الحد الأقصى وعدم توافر أماكن جديدة لديها.
وأشار إلى أن من أهم عوامل النجاح حضور جهات ومؤسسات خليجية منها بعثة الحج البحرينية للمعرض وإبداء رغبتها في التعاون المستقبلي.
وأوضح الرويشد أن معرض مشاعر الأول لحملات الحج والعمرة قدم ابتكارات جديدة في سوق الحج والعمرة حيث شاركت شركات التمويل التي ستقدم خدماتها التمويلية للمرة الأولى للراغبين في الحج، كما شاركت أيضا شركات التأمين التكافلي الإسلامي التي تقدم خدماتها التأمينية لحجاج بيت الله الحرام بالإضافة إلى شركات العود والعطور .
وقال الرويشد أن سوق مكة والمدينة هما سوقان واسعتان وناميتان ومتطورتان . وتعتبر الحملات الكويتية من أفضل الحملات العاملة في خدمة حجيج بيت الله الحرام .
حضور كبير
من جانبه قال ممثل حملة الياسين خالد العنزي أن المعرض وفر لحملات الحج والعمرة فرصة طيبة للاحتكاك بالجمهور وتعريفه بالخدمات المختلفة للحملات وهذا ما تسعى إليه كل حملة.
أما ممثل حملة الصيدلي يحيى أشكناني فقال أن اللحظات الأولى من المعرض بددت كل المخاوف التي كانت تعتري الحملات من قلة الحضور خصوصا أن شهر رمضان الكريم له طقوس خاصة لدى كل أسرة وكان تخوفنا من أن يكون الإقبال على المعرض ضعيفا لكننا فوجئنا أن العكس هو الذي حدث فقد توافد الحضور على المعرض حتى قبل افتتاحه بشكل رسمي.
وأوضح يوسف شهيب من حملة الكندري أن كل الحملات المشاركة لها جمهورها وزبائنها وسمعتها الكبيرة في السوق الكويتي وقد رسخت هذه السمعة وزادت هذا الجمهور بمشاركتها في المعرض لدرجة أن بعض الحملات اعتذرت للطلبات الجديدة لأنه تم حجز جميع الأماكن لديها.
فرص جيدة
بينما أثنى المدير التنفيذي لشركة عبد الصمد القرشي للعود والعنبر والعطور بهجت يوسفي على المعرض وتنظيمه معتبرا أنه وفر للشركة فرصة جيدة لتعريف العملاء بخدماتها خصوصا مع احتفالها باليوبيل الماسي لتأسيسها.
وأكد أحمد المطاوعة من حملة العساكر للحج والعمرة أن الإقبال كان كبيرا وغير متوقع. ودعا مجموعة مشاعر إلى زيادة مدة المعرض المقبل حتى تتمكن الشركات والحملات من تحقيق مزيد من التواصل مع جمهورها.
وقال أسعد الأحمدي من حملة مندكار انه يشفق على شركة مشاعر بعد هذا النجاح الكبير لأن التحدي سيكون كبيرا في العام المقبل حتى يتم تحقيق نجاح أكبر مشيرا إلى أن الحملات التي لم تشارك في هذا المعرض لا شك أنها ستشعر بالأسى متمنيا مشاركة جميع الحملات الكويتية في العام المقبل.

د. عبد الله المعتوق :نفخر بالحملات الكويتية
أوضح وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د. عبد الله المعتوق في تصريح للصحافيين عقب افتتاحه معرض مشاعر الأول للحج والعمرة أن مخالفات حملات الحج والعمرة والشركات التي تقدم خدمات للحجيج قليلة جدا ولا تتعدى أصابع اليد الواحدة، مضيفا أن حملات الحج والشركات المعنية تتنافس في ما بينها للوصول إلى الأفضل ما يجعل الأخطاء التي تقع فيها قليلة للغاية.ونفى الوزير المعتوق قيام هذه الشركات والحملات بالمتاجرة في خدمات الحجيج قائلا إن المواطنين في حاجة إلى هذه الحملات وإلى توسعاتها معربا عن فخره بالحملات الكويتية وبالمعرض الذي يضم كل هذه الحملات والشركات.
أحمد الشايع : تسهيل مهام الحجيج والمعتمرين
وقال رئيس مجلس الإدارة في مجموعة خدمات الحج و العمرة أحمد الشايع أن الشركة تهدف من هذا المعرض الفريد من نوعه والذي يعتبر الأول على مستوى الكويت والمنطقة إلى تسهيل مهمة حملات الحج والعمرة والشركات المعنية بتقديم الخدمات لضيوف الرحمن وكذلك التسهيل أولا وأخيرا على الحجاج والمعتمرين أنفسهم من خلال توفير فرصة لالتقاء الجميع تحت سقف واحد . وتطرق الشايع إلى الخدمات التي تقدمها مجموعة خدمات الحج و العمرة مشاعر قائلا ان نشاطها يتمثل في تقديم خدمات الحج والعمرة وما يتعلق بها ،وقد حصلت الشركة على شهادة الجودة العالمية آيزو (ISO 9001 2000) عام 2004، كما أدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية في 16 أكتوبر2006 ، وإستراتيجيتها تعتمد على الارتقاء بمستوى خدمات الحج والعمرة بصورة تضمن راحة العملاء بشكل يجعلهم يؤدون مناسكهم على أكمل وجه.

( القراء1522 )..
 
التعليقات تخص صاحبها ولا تخص ادارة الموقع
الكاتب الموضوع