مجلة المستثمرون - الصفحة الرئيسية
           
       

بحث
الأعداد السابقة

العدد الأخير

الآن في الأسواق



جديد الشركات : «IsatPhone Pro» أول محمول للاتصال عبر الأقمار الصناعية

أعلنت شركة «إنمارسات»، المزود الرائد عالمياً لخدمات الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية، أنها أجرت بنجاح أول مكالمةٍ عبر خدمة الهاتف المحمول الجديد (IsatPhone Pro) المقرر إطلاقها في يونيو 2010. وقد تم أيضاً إطلاق أول صور للجهاز الجديد. وتوفر الخدمة الجديدة التي تستهدف العاملين في شتى المؤسسات، المكالمات الهاتفية عبر الأقمار الاصطناعية، وميزة الاتصال عبر تقنية «بلوتوث»، والبريد الصوتي، والرسائل النصية والبريد الإلكتروني، ناهيك عن ميزة تحديد بيانات الموقع وإرسالها على شكل رسائل نصية.
ويعد (IsatPhone Pro) أول جهاز محمول يتم تطويره خصيصاً للاستخدام في شبكة «إنمارسات» للاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الاصطناعية، التي تعد الأكثر تطوراً في العالم. وسيتوفر الجهاز المصمم لتحقيق أعلى مستويات الأداء، للاستخدام في كافة أنحاء العالم عبر أقمار «إنمارسات-4» الثلاثة، التي يمتد عمرها التشغيلي إلى العقد الثالث من القرن 21.

( القراء2303 )..تعليقات

جديد الشركات : ورقة عرض إلكترونية من إل جي

أعلنت شركة LG لشاشات العرض أنها طورت أكبر ورقة إلكترونية مرنة من بين الأوراق الإلكترونية المطروحة حاليا، وذلك بحجم 19 بوصة، ويصل حجم الورقة الالكترونية فيها إلى ما يقارب حجم جريدة التابلويد الشعبية، أي أكبر بثماني مرات من شاشات العرض لقارئ الكتب الإلكترونية مثل كنديل ونوك بحجم 6 بوصات، كما تتميز باسترجاع صورتها الأصلية حتى بعد طيها بفضل المرونة والمتانة التي تتمتع بها، حيث استخدمت مادة معدنية بدلا من الزجاجية، ولذلك تبقى الصورة على الورقة حتى بعد فصل الطاقة الكهربائية وتستهلك الكهرباء فقط عند تحويل الصورة. وأكدت الشركة أن وضوح الصورة على الورقة الالكترونية لا يقل عن الورقة المطبوعة حيث يبلغ سمك الورقة الالكترونية 0.3 مليمتر وتزن 130 جراما فقط، فيما توقعت استخدامها كصحيفة الكترونية ولوحة للإعلانات التجارية/ بالإضافة إلى قراءة الكتب الالكترونية

( القراء2540 )..تعليقات

جديد الشركات : Zeemote JS1 للتحكم في الهواتف الجوالة عن بعد

تعدZeemote JS1 أول عصا تحكّم من نوعها قادرة على التواصل مع الجوالات الحديثة لاسلكياً بالاستفادة من تقنية البلوتوث 2.0 ، حيث تمكّن المستخدم من الاستغناء عن المفاتيح المبيتة ضمن جهازه والتحكّم بالوسائط المتعددة للجهاز مثل ملفات الألعاب أو بعض التطبيقات المبيتة كمشغل الموسيقى عن بعد بسهولة أكبر. ولا تنحصر خاصيات الـ Zeemote JS1 بتوفير القدرة على التحكم بالألعاب الإلكترونية فقط، بل تتعدى ذلك لتؤمّن القدرة على التحكّم ايضا بمعظم خاصيات الجوال، والتنقل ضمن قوائم نظام التشغيل بسلاسة، وحتى إطلاق تطبيقات مبيتة كتلك المخصصة لعرض الشرائح أو لتشغيل الموسيقى والأفلام الخ. وتستمد الـZeemote JS1 طاقة التشغيل من بطاريتي AAA قياسيتين، تؤمنان لها 50 ساعة من التشغيل المستمر من دون الحاجة إلى استبدالهما.

( القراء2417 )..تعليقات

غلاف العدد الحالي

العدد رقم : 93
 الأكثر قراءة