مجلة المستثمرون - الصفحة الرئيسية
           
       

بحث
الأعداد السابقة

العدد الأخير

الآن في الأسواق



أخبار الخليج : 118.7 مليون دينار أرباح «بيتك» في 2009

أعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بيت التمويل الكويتي (بيتك)، بدر عبد المحسن المخيزيم أن «بيتك» حقق إيرادات إجمالية لعام 2009 قدرها 766.703 مليون دينار. وبلغت الأرباح الإجمالية للعام نفسه 316.515 مليون دينار منها أرباح للمودعين المستثمرين 192.584 مليون دينار توزع كالتالي: 2.780 ٪ للودائع الاستثمارية المستمرة، 2.162 ٪ وديعة السدرة، و 1.853 ٪ لحسابات التوفير الاستثمارية، بعد أن تم أخذ مخصصات على مستوى المجموعة قدرها 203.885 ملايين دينار.
وقد بلغ صافي أرباح المساهمين 118.741 مليون دينار، فيما بلغت ربحية السهم 52 فلسا، كما أوصى مجلس الإدارة كذلك بمنح المساهمين توزيعات نقدية بنسبة 25 ٪، وأسهم منحة بنسبة 8 ٪، وذلك بعد موافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.

( القراء1757 )..تعليقات

أخبار الخليج : بيت التمويل الكويتي يباشر نشاطه رسمياً في السوق السعودية برأس مال 500 مليون ريال

قال مساعد المدير العام لقطاع الاستثمار في بيت التمويل الكويتي- بيتك- عبد الناصر الصبيح: إن هيئة السوق المالية السعودية صرحت لبيت التمويل السعودي الكويتي بمباشرة العمل الفعلي في السوق السعودي، وذلك برأس مال 500 مليون ريال، حيث وقع الاختيار على مدينة الخبر كمقر، وتم تسمية وليد العنزي احد الكفاءات التي تقلدت مناصب مختلفة في بيتك- رئيسا تنفيذيا للمنشأة الجديدة.
وأوضح الصبيح أن بيت التمويل السعودي الكويتي، بنك استثماري سيركز على أعمال خدمات الأوراق المالية بما فيها تأسيس الصناديق الاستثمارية بأنواعها المختلفة، وترتيب الصفقات وقيادة مشروعات بالتعاون مع شركات بيتك في المملكة.

( القراء2067 )..تعليقات

أخبار الخليج : «الأوسط» سيباشر نشاطه كبنك إسلامي

قال رئيس مجلس إدارة بنك الكويت والشرق الأوسط، حمد المرزوق: إن 2010 سوف يكون عاما فاصلا ونقطة تحول فارقة في مسيرة البنك نحو مباشرة أعماله كبنك إسلامي اعتبارا من بداية الربع الثاني من عام 2010 عقب الانتهاء من إجراءات استصدار المرسوم الأميري والتسجيل في البنوك الإسلامية لدى بنك الكويت المركزي، مشيرا إلى أن عملاء البنك يتطلعون بشغف إلى ذلك الموعد للتعرف على المنتجات المصرفية الجديدة غير المسبوقة التي توصل إليها فريق عمل عالي التخصص والخبرة بالتعاون مع هيئة شرعية مقتدرة وفق تعليمات إدارية بضرورة التميز والمنافسة الفاعلة.

( القراء1716 )..تعليقات

أخبار الخليج : «دار الأركان» تقفل بنجاح إصدار صكوك قيمتها 450 مليون دولار أمريكي

أعلن بنك يونيكورن للاستثمار الذي يمارس نشاطه وفق الشريعة الإسلامية في البحرين، عن الإقفال الناجح لصفقة صكوك بمبلغ 450 مليون دولار نيابة عن شركة دار الأركان للتطوير العقاري (دار الأركان) وهي إحدى الشركات الرائدة في قطاع التطوير العقاري السكني بالمملكة العربية السعودية.
وسيتم توظيف حصيلة هذه الصكوك والتي ستدر عائداً لحاملها يصل إلى 11 % في تمويل مشروعات التطوير العقاري للشركة التي يجري تنفيذها حاليا ومستقبلا، وتعتبر هذه الصكوك هي أول صكوك تصدر في دول مجلس التعاون الخليجي في 2010، وذلك بإدارة مشتركة لكل من بنك يونيكورن، بنك دويتش، وبنك جولدمان ساكس الدولي، وهي البنوك التي تولت الطرح والاكتتاب، كما قدم بنك يونيكورن الاستشارة الشرعية للصفقة.
من جانبه، اشار ماجد الرفاعي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك يونيكورن للاستثمار بالقول: «إن نجاح إصدار هذه الصكوك في ظل المناخ الاقتصادي والأزمة المالية السائدة حالياً على الصعيدين الإقليمي والدولي، لهو بمثابة خير شاهد على ثقة المستثمرين في شركة دار الأركان وصلابة الاقتصاد السعودي. ويعتز بنك يونيكورن بطرح هذه الصفقة في سوق الصكوك، وإننا نتطلع للعب دور رئيس ورائد في تطوير الأسواق المالية الإسلامية».

( القراء1818 )..تعليقات

أخبار الخليج : صندوق الخليج الإسلامي «الأول» بين الصناديق الإسلامية الخليجية

احتل صندوق الخليج الإسلامي أحد الصناديق التابعة لمؤسسة الخليج للاستثمار (GIC)، المرتبة الأولى من حيث العوائد بين الصناديق المخصصة للاستثمار في منطقة الخليج والمتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية، محققاً عائداً بنسبة 24.6 في المائة. وقد أتت هذه النتيجة استناداً إلى تقريرين صادرين من موقع زاوية المالي وشركة المركز المالي الكويتي «مركز» حول أداء الصناديق الخليجية في العام 2009.

( القراء1616 )..إقرأ المزيد .... | | تعليقات

أخبار الخليج : اليسر للخدمات المصرفية الإسلامية يطلق "إجارة للتمويل العقاري"

كشف رئيس قسم الخدمات المصرفية الإسلامية في شركة «اليسر للخدمات المصرفية الإسلامية» والتابع لـIBQ، حسن الملا، أن الشركة أطلقت منتج «إجارة للتمويل العقاري». وذلك في خطوة تعكس التزام البنك في تطوير حلول مصرفية مبتكرة تلبي احتياجات قاعدة عملائه المتنامية، وتوفر الخدمة للقطريين الذين يتطلعون لشراء المنازل في الدولة. وقد تم تطوير المنتج بالاعتماد على مبدأ الإجارة «المنتهية بالتملك» والخاضع لرقابة اللجنة الشرعية. وتوفر «إجارة للتمويل العقاري» أفضل شروط التمويل المتوفرة في قطر، ونسب ربح مغرية وتنافسية، بالإضافة إلى خدمات شخصية يقدمها فريق عمل من المختصين والخبراء.

( القراء2057 )..تعليقات

أخبار الخليج : مكاسب يتخارج من عقار في السعودية بعائد يبلغ 30 % على الاستثمار

بين سلطان السلطان، نائب رئيس أول - التسويق وتوظيف الأموال في شركة أعيان للإجارة والاستثمار، أن وضع عقارات الصناديق التي تديرها أعيان آخذ في التحسن في كل من الكويت والسعودية، في حين أنها تأثرت سلبياً بالأزمة الاقتصادية في دبي.
وبالنسبة لصندوق مكاسب العقاري كشف السلطان أنه قد جرى التخارج من عقار بمدينة جدة السعودية، بعائد يبلغ 30 % على الاستثمار، كما تم الانتهاء من تطوير عمارتين في مدينة الخبر في السعودية أيضاً، وتم تأجير إحداهما، في حين أن الصندوق في المراحل النهائية من تطوير أربع عمارات أخرى هناك، مضيفا أن العمل جارٍ على التخارج من بعض أصول الصندوق الحالية، كما أن سيولة الصندوق ستتحسن تدريجيا مع تأجير عقارات الصندوق في كل من الكويت والسعودية.

( القراء2026 )..تعليقات

أخبار الخليج : «مرابحات» توقع عقداً لتسويق مشروع عقاري مع «توليب» التركية بقيمة 200 مليون دولار

أعلن نائب المدير العام في شركة مرابحات للتطوير العقاري، فهد البناي عن توقيع عقد تسويق مع شركة توليب للتطوير العقاري التركية لبيع وحدات مشروع توليب تركواز في تركيا، بالتعاون مع شركتين تمثلان الحكومة التركية (شركة أملاك كونت - شركة توكاي)، وتبلغ قيمة المشروع الإجمالية نحو 200 مليون دولار وبمساحة إجمالية 120 ألف متر مربع، ويتألف من 11 برجاً سكنياً بإجمالي وحدات سكنية يبلغ عددها 1188 وحدة.
وسيشمل المشروع مجموعة من الشقق الفخمة الواقعة في مجموعة من الأبراج السكنية في مدينة (اسطنبول)، لافتاً إلى أن ما يميز هذا البرج الجديد هو أن تصميمه قد تم على يد واحد من أشهر 10 مهندسين في العالم ألا وهو المصمم المعماري (كين يانغ) الذي يعتمد أسلوبه على مزج جمال وسحر الطبيعة مع التكنولوجيا الحديثة في التصميم، كما أنه يمتاز بكونه مشرعاً صديقا للبيئة ويعتمد على الطاقة الشمسية. وسيقدم المشروع خدمات (5 نجوم) إلى جانب ناد صحي وملاعب وخدمات فندقية من ضمنها الأمن والحراسة، فضلاً عن صالة تزلج على مدار العام، وحضانة أطفال ومسابح اولمبية.

( القراء1710 )..تعليقات

أخبار الخليج : افتتاح المؤتمر السنوي الثاني للمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم

برعاية د. موضي الحمود وزيرة التعليم ووزيرة التعليم العالي, افتتح مدير جامعة الكويت د.عبد الله الفهيد المؤتمر السنوي الثاني الذي تعقده المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم بعنوان «الاتجاهات الحديثة في تعليم إدارة الأعمال» الذي عقد في جامعة الكويت خلال الفترة ما بين 15-17 فبراير 2010, وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة المنظمة طلال أبو غزالة، وحشد كبير من المسئولين الحكوميين وممثلين عن مؤسسات أكاديمية واقتصادية مختلفة.

( القراء1654 )..إقرأ المزيد .... | | تعليقات

أخبار الخليج : عمران: مؤتمر ومعرض الكهرباء سيشهد نخبة متميزة من المشاركين

قال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الخليج العربي القابضة علي العلمي: ان رعاية شركات المجموعة، لمؤتمر ومعرض الكويت الأول للكهرباء المزمع انعقاده في الثاني من مارس المقبل تحت رعاية كريمة من وزير الكهرباء والماء د. بدر الشريعان والذي يستمر يومين في فندق الراديسون ساس، هو بمثابة الدفع في إنجاح هذا الحدث الهام، والذي يؤكد حرص دولة الكويت على مواكبة التكنولوجيا الحديثة.

( القراء1617 )..إقرأ المزيد .... | | تعليقات

(1) 2 3 »

غلاف العدد الحالي

العدد رقم : 93
 الأكثر قراءة