مجلة المستثمرون - الصفحة الرئيسية
           
       

بحث
الأعداد السابقة

العدد الأخير

الآن في الأسواق



تغطيات : أساتذة التمويل: الصيرفة الإسلامية فرضت نفسها على الساحة العالمية رغم الأزمة

أجمع، عدد من أساتذة التمويل في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت، أن البنوك الإسلامية استطاعت أن تفرض اسمها على الساحة الاقتصادية المحلية والعالمية، وأن من غير الممكن الاعتقاد بأن أدوات التمويل الإسلامي هي مجرد أسلمة لأدوات التمويل التقليدي، وإنما هي ابتكارات مالية تحت مظلة أحكام الشريعة الإسلامية.
جاء ذلك خلال حوار علمي مفتوح نظمته «المستثمرون» في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت، تحت عنوان «نظرات في مسيرة الصيرفة الإسلامية» وذلك بإشراف الرئيس التنفيذي في مجموعة المستثمرون، ورئيس تحرير مجلة المستثمرون، أحمد عبداللطيف الإبراهيم، وبمشاركة د. ياسر الكليب، ود. أنور الشريعان، ورئيس وحدة الاقتصاد الإسلامي د. محمد القطان.

( القراء4804 )..إقرأ المزيد .... | | تعليقات

تغطيات : التشاؤم يخيم على دافوس... وتوقعات بظهور أزمة جديدة

في أجواء خيم عليها القلق من المرحلة المقبلة، والتي لم تتضح المعالم فيها بعد من الخروج من أزمة المال العالمية، انطلقت فعاليات وأعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع «دافوس» السويسري، ورغم المحاولات التي هدفت إلى إضفاء الطابع الايجابي على أجواء الفعاليات من اجل بث روح التفاؤل وسط الآمال العريضة المعقودة حاليا على الدورة الأربعين، غلب على الأوساط المالية والمصرفية الكثير من القلق من أن يأتي الحل المنشود للأزمة متجاوزا الحد المعقول من القواعد اللازمة لهذا الغرض.

( القراء4340 )..إقرأ المزيد .... | | تعليقات

تغطيات : ملتقى الشرق الأوسط للتأمين يشدد على ضرورة إعادة الهيكلة لتجاوز الأزمة

برعاية محافظ مؤسسة نقد البحرين، الشيخ احمد بن محمد آل خليفة، وحضور العديد من المشاركين من مختلف البلدان العربية والأجنبية يمثلون كبار العاملين في قطاع التأمين من رسميين وقادة الشركات العاملة في صناعة التأمين وإعادة التأمين والتكافل، إضافة إلى ممثلين عن مصارف ومؤسسات مالية، وبرعاية إعلامية من «المستثمرون»، اختتمت فعاليات ملتقى الشرق الأوسط السادس للتأمين 2010، والذي ناقش على مدار يومين الحقائق الاقتصادية الجديدة التي تواجهها صناعة التأمين، وذلك بمشاركة أكثر من 400 شخص يمثلون صناع القرار من شركات التأمين وإعادة التأمين العربية والعالمية، ومن الهيئات التنظيمية وشركات الوساطة والبنوك والمؤسسات المالية، حيث يتوقع أن تحدد نتائج المناقشات إطار المسار المستقبلي لصناعة التأمين في المنطقة. وشهد الملتقى تقديم أفكار بشأن استراتيجيات العمل المتجددة من جانب الفعاليات الرائدة في القطاع، والتي يستعرضها قادة صناعة التأمين الإقليميون والعالميون.

( القراء2132 )..إقرأ المزيد .... | | تعليقات

غلاف العدد الحالي

العدد رقم : 93
 الأكثر قراءة