مجلة المستثمرون - الصفحة الرئيسية
           
       

بحث
الأعداد السابقة

العدد الأخير

الآن في الأسواق



مقابلة : د. طلال أبو غزالة رئيس الائتلاف الدولي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية ومؤسس مجموعة طلال أبوغزالة لـ «المستثمرون»: بعد مزاعم بإنقشاع الأزمة المالية العالم على مشارف أزمة جديدة .. والتنين الصيني سيتربع على اقتصاد الغد
أجرى اللقاء: أحمد عبداللطيف الإبراهيم

بروح لا تعرف الكلل أو الملل أرسى إمبراطوريته العظمى، وبنفس أبية أقحمها في الصعاب وحصد من مرارها أطيب الثمار رسم طريقه السوي، بصنعة المعرفة بدد الفقر وأسس قاعدة الثراء الحقيقي، وبلذة الكد والجد صنع أمجادا من العلم وأجيالا تعنى بالمعرفة، ولعلك لا تحتاج إلى حنكة عندما تشعر أن تراجع التنمية في الأمة العربية ونأيها عن مواكبة المنظومة التكنولوجية كما ينبغي، هو الهم الذي يعيشه، وفي المقابل ترى رجلا مفعما بالتفاؤل بقدرات الإنسان العربي على التقدم واستقطاب العالم لعقله وحنكته.

( القراء5248 )..إقرأ المزيد .... | | تعليقات

مقابلة : قيس البدر مدير إدارة الشؤون المالية والاقتصادية في مكتب وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الخطة التنموية تَعِد بكسر الجمود وتحقيق الرفاه الاقتصادي وإعادة الكويت درّة الخليج

لعل إجماع الأمة على أهمية النهوض ومواكبة العصر وسير قافلة المشاريع المليارية، يدلل على تعطش الاقتصاد بجميع أطيافه إلى انقشاع الحالة التي تمر بها دولة الكويت منذ أكثر من 20 عاما تعرضت البلاد خلالها إلى أزمات اقتصادية وسياسية، إلا أن إقرار الخطة التنموية مؤخرا زف البشرى من جديد للمجتمع الكويتي واعدا بتغيرات جذرية جادة على صعيد تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري.
«المستثمرون» كان لها وقفة مع مدير إدارة الشؤون المالية والاقتصادية في مكتب وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، قيس البدر، لتستشف منه كيفية سير الخطة التنموية، وآليات تنفيذها من قبل الحكومة، وما تتسم به المشاريع الجديدة من أشياء تميزها عما سبقها من مشاريع، ولعل تدارك الأخطاء وتقبل الملاحظات وتعاون السلطتين ووجود الخبرات العالمية هو الذي سيكلل تلك الخطة بالنجاح كما أشار البدر .. فإلى التفاصيل:

( القراء4319 )..إقرأ المزيد .... | | تعليقات

غلاف العدد الحالي

العدد رقم : 93
 الأكثر قراءة